عن المركز
جاء تأسيس مركز الاتصال الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية بعد إقراره من قبل اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية  "يسِّر"  ليصبح مركز اتصال ودعم موحداً للجهات الحكومية عبر عدد من القنوات المختلفة، ليعمل وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية وليساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتعاملات الإلكترونية الحكومية بالمملكة.

ويقدم هذا المركز خدمة الرد على استفسارات الجمهور والمستفيدين من التعاملات الإلكترونية الحكومية وتقديم الدعم الفني فيما يتعلق بالخدمات والتعاملات الإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية للمستفيدين.

ويخدم هذا المركز جميع المستفيدين من الخدمات الإلكترونية، ويعتمد على مختلف قنوات الاتصال للتواصل مع المستفيدين من الخدمات الإلكترونية ومنها: (الهاتف، البريد الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، الرسائل النصية SMS بالإضافة إلى الفاكس والشبكات الاجتماعية، وغيرها من وسائل التواصل الفعالة مع المجتمع)؛ وذلك من أجل سرعة تقديم الاستشارات والمساعدة وتقديم الدعم الفني للمستفيدين والتواصل معهم بأكثر من طريقة.

أهداف المركز:
  • تقديم المعلومات والإجابات الخاصة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية بشكل احترافي سريع وملائم  بما يتناسب مع تساؤلات جمهور المستفيدين  واستفساراتهم من خلال عدة  قنوات.
  • تقديم الحلول وكافة الإجابات المتعددة من خلال قنوات إلكترونية متعددة وذلك للمواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال والزوار.
  • تيسير وتسهيل عمليات البحث والتواصل الإلكتروني للمواطنين وجميع القطاعات.
  • تقليل الأعباء عن القطاعات الرئيسية المقدمة للخدمات.
  • رفع مستوى الاستجابة السريعة للقطاع الحكومي في تقديم المساعدة في الوقت المناسب خاصة في الحالات الطارئة وتحت الظروف الصعبة.
  • اكتساب الخبرات والمعلومات والحفاظ على ما تم اكتسابه من تطور في مجال تكنولوجيا المعلومات بما يخدم متطلبات المرحلتين الحالية والمستقبلية.
وتقوم فكرة عمل مركز الاتصال الوطني على خدمة المجتمع السعودي  بتقديم الدعم والرد على الاستفسارات سواء كانت استعلامية أو إجرائية  فيما يتعلق بالخدمات والتعاملات الالكترونية الحكومية المقدمة من الجهات الحكومية للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وقطاع الأعمال وجهات حكومية أخرى وذلك عبر تواجد موظفين مدربين ولديهم المعلومات الكافية حول كافة الخدمات لكل جهة حكومية بالآلية والكيفية السليمة، علماً بأنه سيتم تنفيذ ذلك عبر عدة قنوات تشمل ما يلي:
  1. تقديم خدمات مركز الاتصال عبر الهاتف (الثابت ,الجوال, والرد الآلي IVR  سواء دولي أو محلي  والرسائل النصية)
  2. تقديم خدمات المركز عن طريق الإنترنت (التصفح، البريد الالكتروني، المحادثة المباشرة الحية)
  3. تقديم الخدمات عن طريق الفاكس والبريد.
  4. تقديم الخدمات عن طريق الشبكات الاجتماعية
  5. تقديم خدمات المركز بكافة أنواعها خلال هذه القنوات سواء كانت استقبال/الواردة inbound  أو المرسلة outbound.
  6. تقديم الخدمات بكافة أنواعها سواء كانت استعلامية أو إجرائية.
  7. تقديم خدمات مركز الاتصال باللغتين العربية والانجليزية.