(آمر) يدعم أكثر من 180 منتجاً وخدمة إلكترونية لـ 20 جهة حكومية
الرياض - الشؤون الإعلامية:
تستفيد 20 جهة حكومية في المملكة من خدمات مركز الاتصال الوطني (آمر)، الذي أسسه ويشرف عليه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، ليصبح مركز اتصال ودعم موحد للجهات الحكومية، يقدم خدمات الرد على استفسارات الجمهور والمستفيدين من التعاملات الإلكترونية الحكومية، إلى جانب الدعم الفني فيما يتعلق بالخدمات والتعاملات الإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية للمستفيدين، وفي هذه المرحلة بات (آمر) يدعم أكثر من 180 منتج وخدمة حكومية إلكترونية للجهات المرتبطة به، وهي: 
الهيئة العامة للزكاة والدخل حيث يدعم (آمر) أكثر من 60 خدمة ومنتج، والبنك السعودي للتسليف والادخار بـ 42 خدمة ومنتج، فضلاً عن 14 خدمة ومنتج لنظام (سداد) للمدفوعات التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي، و12 خدمة ومنتج لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات و11 خدمة ومنتج للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، و9 خدمات ومنتجات لـ (يسّر)، و3 خدمات لكل من صندوق المئوية، والمؤسسة العامة للموانئ.
إلى جانب ذلك يدعم مركز (آمر) خدمتين لكل من: المركز الوطني للتصديق الرقمي، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، وهيئة المدن الاقتصادية، والهيئة العامة للاستثمار، وأمانة العاصمة المقدسة، والجامعة السعودية الإلكترونية وجامعة الملك عبدالعزيز، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والبريد السعودي، وأمانة الأحساء، ووزارة الثقافة والإعلام.
وتتلخص أهداف المركز في: تقديم المعلومات والإجابات الخاصة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية بشكل احترافي سريع وملائم بما يتناسب مع تساؤلات جمهور المستفيدين واستفساراتهم من خلال عدة قنوات، وتقديم الحلول وكافة الإجابات المتعددة من خلال قنوات إلكترونية متعددة وذلك للمواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال والزوار، وتيسير وتسهيل عمليات البحث والتواصل الإلكتروني للمواطنين وجميع القطاعات.
فضلاً عن تقليل الأعباء عن القطاعات الرئيسية المقدمة للخدمات، ورفع مستوى الاستجابة السريعة للقطاع الحكومي في تقديم المساعدة في الوقت المناسب خاصة في الحالات الطارئة وتحت الظروف الصعبة.
ويقدم مركز (آمر) خدمات الرد على استفسارات المستفيدين من الخدمات الإلكترونية للجهات المرتبطة به عبر عدة قنوات إلكترونية مختلفة باللغتين العربية والإنجليزية، ليعمل وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية وليساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتعاملات الإلكترونية الحكومية بالمملكة.
وتشمل هذه القنوات: الرد الآلي على الاتصال الهاتفي من خلال الرقم 199099، والرسائل النصية SMS، والفاكس والبريد الإلكتروني، وقنوات التواصل الاجتماعي عبر تويتي وفيسبوك، والمحادثة الفورية.
​​